في ثامن أيام مهرجان الأميرالوالد للهجن :" قذا " و " سمحة " يهديان الناموس لــ المسند والخيارين الخنجران الفضييان مع بن شعفول والعيدة
في ثامن أيام مهرجان الأميرالوالد للهجن :" قذا " و " سمحة " يهديان الناموس لــ المسند والخيارين  الخنجران الفضييان مع بن شعفول والعيدة

الشيحانية ـ خاص

شهد ثامن أيام المهرجان السنوي لسباق الهجن على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ، مزيد من الإثارة والقوة بين الشعارات المشاركة في منافسات سن الثنايا للأشواط العامة على ميدان التحدي في الشحانية يوم أمس السبت 10 مارس 2018 ، في الوقت الذي حرصت الجماهير المحبة لرياضة الآباء والأجداد على متابعة المنافسات المثيرة.

قذا

وفي شوط الثنايا بكار مفتوح حضر شعار المسند وحملته بنجاح " قذا "  لتخطف صدارة الشوط  لتحسم مسافة الـ 8 كم لصالحها بتوقيت 12.6.9 دقيقة بمتابعة من المضمر محمود الوهيبي لتهدي المسند الشلفة الفضية لأقوى أشواط البكار للأمسية التراثية.

مبلش

وفي شوط القعدان مفتوح رجح " مبلش " ملك علي محمد علي آل شعفول المري كفة فوزه بانتزاعه ناموس الشوط وإهدائه الخنجر الفضي لبن شعفول الذي جهز "مبلش" خير التجهيز ليقتنص الرمز بتوقيت زمني قدره 12.23.6 دقيقة.

سمحة

وفي شوط حبست فيه الأنفاس، وبعد شد وجذب من المشاركين في شوط البكار عمانيات كانت الكلمة العليا في الشوط لـ "سمحة" ملك مبارك محمد بن زايد الخيارين في حسمها اللقب الكبير بانتزاعها الشلفة الفضية لشوط البكار عمانيات بتوقيت زمني قدره 12.16.8 دقيقة.

لوسيل

أما على آخر الرموز فقد كان حاضراً شعار اللورد على الصدارة واستطاع أن يحافظ على لقب هذا الشوط بعد حسمه في مهرجان المؤسس ، وسحب "لوسيل" ملك سالم ناصر سعيد محمد العيدة البساط من تحت أقدام منافسيه بتوقيت زمني قدره 12.24.2 دقيقة ، وشهدت الفترة المسائية إقامة 12 شوطاً.

مصيحة ومهيض

وفي الفترة الصباحية فازت "مصيحة" ملك سالم علي متعب محمد الصعاق بشوط الثنايا بكار إنتاج، وقطعت الــ  (8 كم) " في زمن قدره 12.20.0 دقيقة.

بينما احتاج "مهيض" 12 دقيقة و31 ثانية و جزء يتيم من الثانية ليهدي مالكه فهد محمد راشد محمد الدوسري الخنجر الفضي المخصص لشوط القعدان إنتاج ، شهدت الفترة الصباحية إقامة 18 شوطا من نقطة الــ 8 كم .