فهد العويضة : زيادة عدد أشواط السن الصغيرة في بطولة الكويت التاسعة عشر
فهد العويضة : زيادة عدد أشواط السن الصغيرة في بطولة الكويت التاسعة عشر
الكويت - خاص 

قال رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة السيد فهد العويضة في تصريح صحفي اليوم إن اللجنة ونظرا إلى الإقبال الكبير الذي شهدته بطولة الكويت الــ 19 لسباق الهجن التي تحظى برعاية أميرية سامية للمشاركة فيها لا سيما للهجن ذات الأعمار الصغيرة قررت زيادة عدد أشواط البطولة إلى 70 شوطا بدلا من 63 كما كان مقررا سابقا.
كانت البطولة قد أنطلقت صباح يوم أمس السبت 9 فبراير وتستمر منافساتها حتى 14 الجاري بمشارة واسعة من الهجن الخليجية.
وأضاف العويضة أن معظم الوفود المشاركة وملاك الهجن المشاركين وصلوا إلى البلاد مع هجنهم عبر منافذ البلاد المختلفة ، منوها بجهود القائمين على هذه المنافذ وتعاونهم مع اللجنة المنظمة في تسهيل عملية دخول الهجن إلى البلاد.
وذكر أن البطولة تتميز بجوائزها القيمة للفائزين بالمراكز الأولى وهي عبارة عن سيارات إضافة إلى جوائز نقدية مجزية متوقعا أن تحفل البطولة بمستوى قوي سواء للأشواط المخصصة للهجن العائدة للمواطنين أو تلك العائدة للشيوخ ومن يرغب في المشاركة بها.
وعن استعدادات ملاك الهجن الكويتيين للبطولة أفاد العويضة بأنها جيدة خصوصا وسط مشاركتهم أسبوعيا في السباقات التي يقيمها النادي كما أن بعضها شارك في البطولات الخارجية معربا عن الأمل في أن تحقق هجن الكويت نتائج مميزة في البطولة.
ونوه بالجهود التي تبذلها اللجان العاملة في البطولة سواء من كوادر النادي أو الهيئة العامة للرياضة من أجل إنجاح هذا الملتقى التراثي الذي يتزامن مع احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية داعيا محبي هذه الرياضة الأصيلة إلى الحضور والاستمتاع بسباقاتها التي ستقام على فترتين صباحية ومسائية.