عبد الرحمن النعمة : المهرجان ترويج للتراث القطري الأصيل
عبد الرحمن النعمة : المهرجان ترويج للتراث القطري الأصيل

أكد السيد عبد الرحمن النعمة رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان قائلاً اننا خرجنا بمهرجان مزاين نخبة قطر للأصايل عن الروتين المعتاد فقد أخترنا منطقة سياحية وهي سوق الوكرة القديم بدلا من الشيحانية ، وكذلك لاول مرة تقام مهرجانات الأصايل في الفترة المسائية تحت الأضواء على عكس المهرجانات السابقة التي كانت في الفترة الصباحية فقط.
أضاف قائلا ان التغيير أحدث نجاحا كبيرا خاصة من جانب الاقبال الجماهيري الذي فاق كل التوقعات ، خاصة ان المكتب الهندسي أراد أن يبرز التراث القطري الثري أمام الجماهير من السائحين والمقيمين ، ولهذا وجدنا اقبالا جماهيريا كبيرا للغاية . 
وتابع أعتقد مستوى المنافسة جاء قويا للغاية لاننا لم نفتح المشاركة امام الجميع ، ولكن كانت المشاركة للنخبة بعد ان أجرينا عملية تصفية او فلترة ، والذين تنافسوا بافضل الحلال والاصايل لديهم وقدموا مستويات قوية للغاية . 
كما قال ايضا ان طريقة التحكيم في هذا المهرجان مختلفة ومتفردة وتتم لأول مرة فقد كانت كل مهرجانات الأصايل تقام بنظام التحكيم الجماعي ، ولكننا في المكتب الهندسي وجدنا أن التحكيم الفردي أفضل ، بمعني أن كل حكم يدون تقيمه بعيدًا عن فريق الحكام وبشكل فردي ، وهو أسلوب أرتاحت له اللجنة المنظمة لسباقات الهجن وكذلك الملاك ، و أعتقد ان تكرار مثل هذا الاسلوب في التحكيم سيسود .
وعن إمكانية تكرار هذا المهرجان اختتم السيد عبدالرحمن النعمة تصريحاته قائلا أن أي شيء ناجح يكرره المكتب الهندسي دون شك ، ولكن يطوره لتزداد درجة النجاح .