رباعية الثنايا الذهبية في قبضة هجن الشيحانية باليوم التاسع من مهرجان الامير الوالد
رباعية الثنايا الذهبية في قبضة هجن الشيحانية باليوم التاسع من مهرجان الامير الوالد

الشيحانية ـ خاص

حفل اليوم التاسع يوم أمس الأحد 11 مارس 2018 على ميدان التحدي بالشيحانية ، من المهرجان السنوي لسباق الهجن على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ، بكثير من الإثارة والندية بين الهجن المشاركة في منافسات الأشواط المفتوحة لسن الثنايا من مسافة الــ 8 كم ، وشهدت الفترة المسائية إقامة 6 اشواط ، فيما شهدت الفترة الصباحية إقامة 8 أشواط للثنايا بكار وقعدان.

الراسية

وتمكنت " الراسية " لهجن الشيحانية أن تنتزع الشلفة الذهبية المخصصة لشوط الثنايا بكار مفتوح تحت قيادة المضمر الذهبي سالم بن فاران المري في زمن قدره " 12.03.2 " دقيقة وهو أسرع زمن تم تحقيقه خلال الأمسية التراثية.

مناور وأنفال

وأستطاع المضمر الشبل جابر سالم بن فاران المري أن يقود القعود "مناور" لهجن الشيحانية ليقبض على الخنجر الذهبي المخصص لشوط الثنايا قعدان مفتوح في زمنا قدره "12.12.0 " دقيقة.

وتابع جابر سالم بن فاران المري تألقه بالفوز بالرمز الثاني ، وهي الشلفة الذهبية المخصصة لشوط الثنايا بكار عمانيات بعد أن قاد " أنفال " للوصول إلى خط النهاية في هذا الشوط في زمنا قدره " 12.10.7" دقيقة.

المطلاع

وجاء الدور علي المضمر المتألق محمد بن خالد العطية ليظفر بالرمز الرابع والأخير لفئة الثنايا بقيادته الناجحة لـــ " المطلاع " يتوج بصدارة شوط الثنايا قعدان عمانيات عن جدارة واستحقاق بزمنا قدره " 12.18.7" دقيقة.

جدوى ولقاح

وفي منافسات الفترة الصباحية تصدرت "جدوى" نخب الأصايل في الشوط الرئيسي للثنايا بكار لتهدي هجن الشيحانية الفوز بالناموس ، وقطعت "جدوى" رحلة الـ 8 كم في زمن وقدره 12.12.1 دقيقة بمتابعة من المضمر الذهبي سالم بن فاران المري.

في حين حل " لفاح " بشعاره الأدعم أيضا على قمة شوط القعدان الرئيسي بعدما قطع رحلة السباق في 12.31.4 تحت قيادة المشاغب محمد خالد العطية.

وجاء التوقيت الأفضل مع ختام الأشواط حيث انطلقت "شواشة" بشعارها العنابي لتقدم مستوى رائع وتحقق توقيتا قويا بلغ 12.06.8 دقيقة.