بسن الحقايق لهجن الأشواط المفتوحة : إنطلاق السباق المحلي السابع للهجن بالشيحانية
بسن الحقايق لهجن الأشواط المفتوحة : إنطلاق السباق المحلي السابع للهجن بالشيحانية

الشيحانية ـ خاص


انطلقت بعد ظهر اليوم الأربعاء 9 يناير 2019 أولى منافسات المرحلة الأولى من السباق المحلي السابع للهجن العربية الأصيلة على ميدان التحدي بالشيحانية ، وخصصت أولى الإنطلاقات لهجن الأشواط المفتوحة لأصحاب السمو والسعادة الشيوخ لسن الحقايق على مدار 17 شوطا من مسافة الــ 3 كم ، منها 8 أشواط للحقايق إنتاج.
وحققت " ليالي " المملوكة لهجن الغرافة الفوز بأول الأشواط بعدما قطعت الــ 3 كم ، بدون أي أوامر عليها من قبل مضمرها سالم بن عامر المدهوشي ، وغردت " ليالي " وحيدة على الصدارة حاصدة الناموس ومسجلة توقيتًا زمنيًا قدره 4.25.19 ، وتكون " نبأ " ملك الشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خالد بن أحمد آل ثاني هي من حلت على مركز الوصافة بتوقيت قدره 4.28.96 ، وتكون " تصريح " ملك هجن الغرافة من جاءت على المركز الثالث بتوقيت زمني قدره 4.32.03 .

" الهلالي" يخطف شوط القعدان
ودافع " الهلالي " بكل ما أوتي من قوة عن لقب الشوط الرئيسي للحقايق قعدان ليهدي مالكه الشيخ جوعان بن سلطان بن جاسم آل ثاني الناموس الغالي ، وذلك بمتابعة من المضمر سعيد حمد دغمال الزرعي ، وحصد " الهلالي " الفوز بعد رحلة قدرها 4.30.24 ، تاركًا الوصافة لـ " داهوك " للشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خالد آل ثاني ، ويكون " سياف " لهجن الغرافة هو من جاء على المركز الثالث.

أم الزبار تواصل التألق
بعد أن كتبت شهادة ميلادها في مهرجان المؤسس الأسبوع الماضي ، واصلت هجن إنتاج أم الزبار تألقها في أشواط الإنتاج الخاصة بسن الحقايق لتوثق شهادتها، حيث سيطرت على 7 أشواط من الثمانية باختلاف مضمريها ، في تفوق واضح على كل منافسيها ، في تحد وإنجاز جديد لها.
وكانت البداية لهجن أم الزبار ، مع " مذيار " التي قادها المضمر جابر علي النجم المري للفوز بأول النواميس ، ثم جاء " ناصي " مع المضمر مبارك محمد الجربوعي ليكمل المسيرة ويحقق لقب شوط القعدان .
وكان التوقيت الأفضل قد ذهب مع " المهمهية " المملوكة لهجن الغرافة بعد أن قادها المضمر سالم بن عامر المدهوشي للفوز بناموس الشوط الثالث مسجلة توقيتا زمنيا قدره 4.22.93.